أصل الحجامة

في بداية المقال سوف نوضح ما هو أصل الحجامة. و كلمة حجامة. وما هي الحجامة؟. ما هو أصل الحجامة؟.

أصل الحجامة


أصل كلمة حجامة من المصدر حَجْم والفعل حَجَم يحتجم. والإسم حجم حجامة تحجيم بمعنى إنقاص حجم الشئ باستخراج شئ أو بعض من محتواه. وعلى هذا تعريف الحجامة أنها مجرد شفط تعريف غير دقيق. وبالتالى فإن توصيف كاسات الهواء بأنها حجامة جافة غير صحيح. ليس هناك حجامة جافة ولكنها كاسات هواء. .كذلك فإن توصيف التدليك باستخدام كاسات الحجامة على أنها حجامة متزحلقة خطأ. ولكنه تدليك أو مساج باستخدام كاسات الحجامة. لأن الحجامة إنقاص حجم أو استخراج دم. بينما كاسات الهواء والتدليك باستخدام كاسات الحجامة ليس فيها إنقاص حجم ولا استخراج دم. وهكذا يكون تعريف الحجامة علميًا هو أنها استخراج دم متراكم بين الانسجة ومعه الأخلاط الحمضية الضارة (التى يعتقد انها مقيدة الى هذا الدم وظيفيًا )وذلك عن طريق التشريط السطحى على الجلد ثم الشفط بغرض الوقاية والعلاج .

لماذا الحجامة الآن


ثانيًا :نتعرف على إجابة هذه الأسئلة الشائعة مثل لماذا الحجامة الآن ولماذا الحجامة هذه الأيام لماذا يلجأ الناس كثيرًا إلى الحجامة هذه الأيام !!
ولماذا زادت حاجة الناس للحجامة الآن ؟
قد ظهر الفساد وأنتشر التلوث وتفشت الأمراض والطب يعجز عن السيطرة على انتشار الأمراض وحتى على علاج الأمراض الموجودة من قبل فما هو سبب انتشار الأمراض وما هو سبب الصعوبة في السيطرة على الأمراض حتى لا تحدث مضاعفات منها .
أصبح الناس مضطرين للتعايش مع التلوث البيئى بسبب الكيماويات والأجهزة الحديثة حتى أن النبات بدأ يشكو واسألوا ربات البيوت لماذا تفسد الخضروات والفواكه بسرعه ولماذا يلجأ الباعة إلى تغليف الخضروات بالبلاستيك حتى لا تخرب قبل بيعها .
على أن التلوث الكيميائي بسبب الطب وتفشي وصف المضادات الحيوية وسوء استخدام المضادات هو أشرس أسباب التلوث في البيئة .
كما أن الناس أصبحت مجبرة على عقاقير وعلاجات غير مأمونة تمامًا والبديل عنها تفتقر إلى المرجعية والأمانة العلمية وضوابط الأمان التجريبى لفترة كافية عقاقير تظهر صدفة قبل أن يتقرر إخفاؤها خلسة ،أماوقد أصبح الناس مجبرين على استخدام الهواتف ذات الشاشات والإمكانات العالية وبالتالى الموجات الفائقة لهذا أظهرت أعراض لم تكن موجودة فى الأجيال السابقة ولا حتى فى كتب الطب مثلًا ضعف الرغبة والخصوبة وضعف الأداء وذلك حتى في مقتبل العمر ومنتصف الحياة.


التجربة خير بيان هات نبات متسلق فى غاية نضارته واجعله تحت أو قرب الراوتر سيتهاوى فى ٣ ساعات أو نبات صبار متماسك يهترئ فى ٧ ساعات إذن فما هو السبيل خلق الإنسان وفيه طاقة كامنة على التكييف والاستشفاء بدليل أن معظم الأمراض تشفى من ذاتها، وقد اتفقت الاستقراءات التجريبية على أن السبيل هو فى تعزيز هذه الطاقة الكامنة بالدعم الروحى للجسم عن طريق العبادة والقرآن وقيام الليل والعمرة وكذلك الحجامة فهي سنة وهدي نبوي إذن فهى عبادة .

مقالات قد تهمك الحجامة والأبحاث الطبية

هذا المقالا نقلًا عن د/ عبدالله نصرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب