استطبابات الحجامة وفوائدها الصحية

اسطبابات الحجامة وفوائدها الصحية

الحجامة تستخدم كوقايه للكثير من الأمراض وأعراضها. وأيضاً  تفيد في معالجة أكثر من مائة داء من بين عرض ومرض، ولأن استطبابات الحجامة وفوائدها الصحية كبيرة فهذا يضع الحجامة في مكانة كبيرة جداً في سلسلة العلاجات البديلة. ومن أفضل الإثباتات التي تجعلنا نعتمد على الحجامة كعلاج بديل بدون شك هو النبي صلى الله عليه وسلم لأنه نصحنا باستخدام  الحجامة كما أن الحجامة  استخدمت في استطبابات كثيرة جداً وفيما يلي نتعرف على استطبابات الحجامة وفوائدها الصحية:

اهم اسطبابات الحجامة وفوائدها الصحية
  • الحجامة تقوم بتنقية الدم من الرواسب الدموية والشوائب. والسموم كما أنها أيضا تخلص الجسم من الدماء الفاسدة وكريات الدم الحمراء الهرمة والتي يكون عمرها الافتراضي قد انتهى .وهذا يجعل الجسم أكثر صحة .كما أنه يعمل كوقاية للجسم من الكثير من الأمراض وهنا تكمن فائده الحجامه الوقائية.

 

  • الحجامة تقوم بتنشيط النخاع العظمي وحثه على إنتاج الكثير من كريات الدم الجديدة. كما أنها تعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية في أماكن ركود الدم أو الأماكن التي يكون غير متدفق بها. خاصه منطقة منطقة الظهر. فيكون لها تأثير عظيم في معالجة الخمول والكسل في الجسد

 

  • تقوم الحجامة بتنشيط الجهاز المناعي بشكل كبير لأنها تقوم بإنتاج العديد من كريات الدم البيضاء التي تفيد في الحفاظ علي الجسم من الميكروبات  كما انها ايضا تزيد من ماده الانتروفيرون في كريات الدم البيضاء والتي تعمل كخط مقاومة كبيرة ضد الميكروبات والفيروسات والخلايا السرطانية كما أنها أيضا تعمل على زياده ماده الجاماقلوبيلين. وأيضا تقوم الحجامة بتنشيط وزياده المقاومة النوعية للجلد في منطقة عمل الحجامة. كل هذه الحالات تعمل علي زياده المناعة في الجسم وتحميه من مرور أي ميكروبات او فيروسات او خلايا سرطانية من خلاله.

 

  • الحجامة تفيد في تخليص الجسم من السموم و أيضا مخلفاتها التي تتراكم في الجسم بواسطة العقاقير. والأدويه المختلفه التي يتناولها الانسان. فهي تخلص الجسم من الشوائب والتراكمات الدموية .و تقوم بحث خلايا الكبد على القيام بوظائفها على أكمل وجه .وهي تتمثل في تنقيه الجسم من السموم والأضرار ويكون لها دور فسيولوجي في تنظيف الجسد من الداخل.

 

مقالات قد تهمك أيضا فوائد الحجامة للعظام والعضلات 

مقالات قد تهمك أيضا الحجامة ودورها المسكن للألم 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب