الحجامة طب مستقل

الحجامة طب مستقل

إن عملية الحجامة نافعة لجميع الأمراض، وذلك يرجع إلى كون الحجامة طب مستقل. ولا تتشابه مع أى علاج آخر. وذلك بسبب أن طبيعة عملية الحجامة تكون معتمدة على إستفراغ الأخلاط الدموية لهذا فإن الحجامة طب مستقل لكل مرض من الأمراض.

_أما العلاج الآخر: فهو يكون عبارة عن مادة دوائية أو مادة علاجية إلى جوف الإنسان سواء كانت عشبية أو كيميائية. وإذا كان هناك عائق بين المادة العشبية الداخلة إلى الجسم. والحالة المرضية فسوف يحدث تأثيرات سلبية كما في العلاج الكيميائى ،.ويوجد أيضًا في تداخل الأدوية مع بعضها فيكون لها تأثير سلبى.وهذا الأمر هو الذى يجعل الحجامة تفوق كل هذه العلاجات.

_لهذا قام النبي صلي الله عليه وسلم بالتوصية في عمل الحجامة والملائكة أيضًا. وتصديق هذا الكلام كان فى حديث النبي ( إن في الحجم شفاء).وقد وردت كلمة شفاء نكرة، والشيء المعلوم أن النكرات لديها صفة عمومية بمعني أنها تعَّم، فتعتبر الحجامة شفاء من جميع الأمراض، حيث جاء ذلك في حديث آخر ( من احتجم لسبعة عشر معناها” أي من الشهر” أو تسعة عشر أو إحدي وعشرين كان شفاء من كل داء) وقد قام بتصحيح الحديث الشيخ الألباني.

يوجد العديد من الأمراض يكون لها أسباب بعيدة وقريبة وسوف نذكرها لكم: حيث أن الأسباب البعيدة يكون السبب الرئيسي فيها تنظيم عمل الغدد.

_وهكذا فى الحجامة فإنها تقوم بتحفيز الجهاز المناعى

المواضع التى قام النبى صلى الله عليه وسلم  بالإحتجام فيها

  • الأخدعان.
  • الكاهل.
  •  وسط الرأس.
  • الوركان.
  •  الهامة.
  •  على ظهر القدمين.

_كما تلاحظون إن هذه المواضع موجودة فى كافة الجسم بأكمله.ووجود الوخز فى كافة أنحاء الجسم يقوم بتحفيز الغدد، والتحفيز من الجهاز المناعى.و كذلك الجهاز العصبي أيضا. ولهذا فإنه فى حالة وجود مرض متعلق بأمراض مناعة الجسم فإن الحجامة تكون مفيدة له للغاية  وللجهاز العصبي من خلال الوخز.

وبالنسبة للأمراض الخاصة بدم الجسم فالحجامة تكون أفضل حل لها.ولكن لماذا؟.

لأن الحجامة هي عبارة عن إستفراغ الأخلاط الدموية وتخليص للجسم من السموم والأضرار التى تسبب الكثير من الأمراض وأيضاً تؤدى إلى تقليل نشاط بعض الأجهزة فى الجسم بشكل كبير.

مقالات قد تهمك فوائد الحجامة للمدخن 

مقالات أخرى قد تهمك أيضا فوائد علاج الدوالي بالحجامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب