الحجامة في موضع الأخدعان

تعتبر الحجامة في موضع الأخدعان من أفضل المواضع التي تتم الحجامة فيها

جميع المشاكل الموجودة في الحلق والرأس تكون حجامتها في الأخدعين.

فوائد الحجامة في موضع الأخدعان للجهاز المناعي والجهاز العصبى.

إن عملية الحجامة في الأخدعين تقوم بتحفيز الجهاز المناعي والجهاز العصبى. كما أنها تقوم بتحفيز الغدد. وبالأخص الجاردرقية والغدة الدرقية. وهو عبارة عن مرض قصور عمل الغدة الدرقية.وهو مرض شائع للغاية في هذه الفترة وبالأخص لدى السيدات.

_قام النبي صلى الله عليه وسلم بالاحتجام في اليافوخ، وكما قام أيضًا صلى الله عليه وسلم بالاحتجام في وسط الرأس، كما أنه قيل أن هذين موضعين.وقيل أنهم موضع واحد فقط.

 اليافوخ :

هو أعلى الرأس عند القمقم، ويوجد بعض الأشخاص الذين جعلوا الموضعين هم موضع واحد فقط. وقام النبي صلى الله عليه وسلم بالاحتجام في مكان الهامة.وهي في مقدمة الرأس، ولكل موضع من هؤلاء فضائله وفوائده الخاصة. فالحجامة في وسط الرأس تفيد في مشاكل الصداع النصفي.وقام النبي صلى الله عليه وسلم بالاحتجام في وسط الرأس من شقيقة كانت به.وبالنسبة لعملية الحجامة في اليافوخ فهي مفيدة في مشاكل الذاكرة. واجهاد النظر، ومشاكل النظرعموما، أما بالنسبة إلى الحجامة في مكان الهامة فهي للمشاكل في الجيوب الأنفية.

والجدير بالذكر أن جميع هذه المواضع الثلاثة تكون متداخلة مع بعضها البعض في المشاكل الموجودة في الرأس. حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم إذا جاءه رجل يشتكي من رأسه قال له: اذهب احتجم.

أن النبي صلى الله عليه وسلم قام بالاحتجام في ظهر قدميه، كما ذكر في الحديث ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم احتجم وهو محرم .على ظهر القدم، من وثإٍ كان به) والوثء هنا معناه: هو جميع الأوجاع التي تكون من غير جرح سواء كانت رضوض أو برودة أو حرارة أو تنميل.وهي مفيدة للغاية ولكنا لا تعتبره موضع رئيسي لمشاكل الجهاز الإخراجي ومشاكل الجهاز التناسلي.

https://www.aleqt.com/2009/05/01/article_59032.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب