الحجامة ودورها الباسط للأوعية

تفيد الحجامة ودورها الباسط للأوعية الدموية في علاج الكثير من الأمراض من خلال الإنعكاسات العصبية التي تحدثها وهذا يفيد كثيرًا في حالات التوتر الشريانى أو ما يسمى بضغط الدم. لذا تساعد الحجامة  عن طريق دورها الباسط للأوعية الدموية على علاج هذا المرض .

بعض فوائد الحجامة الأخرى
  • تعالج الحجامة بعض حالات العقم أو عدم القدرة على الإنجاب لأنها تعمل علي زيادة عدد الحيوانات المنوية .وأيضاً تنشط من حركتها كما أنها تقوم أيضاً  بتخفيف اللزوجة الزائدة في السائل المنوي. وتفيد كثيرا في حالات الإضطراب الهرمونى لدى النساء.
  • تساعد الحجامة في علاج حالات الشد العضلى وأيضًا التشنجات العضلية والتي يمكن حدوثها بواسطة البرد أو إختلاف التوازن .وأيضا بسبب إتخاذ بعض الأوضاع الخاطئة وتحدث بسبب حمل الأشياء الثقيلة وتصيب دائماً عضلات الظهر والكتفين.
  • الحجامة تفيد في علاج أنواع الصداع الكثيرة و أيضاً تستخدم في علاج الصداع النصفى والصداع التوترى.
  • الحجامة تفيد كثيراً الأشخاص الذين يعانون من الكسل والخمول وكثره النوم والنعاس .فالحجامة تعمل علي تنشيط الدورة الدموية. وهي أيضًا تحسن من نسبة الضغط الجزئى للاكسجين في الدم وهذا يحسن كثيراً من التروية الدماغية.
  • وتفيد الحجامة أيضاً في تنشيط الذاكرة كما أنها تحسن من قدرة الإستيعاب. وتحسن أيضاً العمليات الذهنية بسبب تحسين التروية الدماغية لأنها تنشط النقطة المتخصصة في عمل الذاكرة والاستيعاب. كما انها أيضاً تعمل على حث الخلايا العصبية علي إنتاج بعض المواد البيوكيميائية كالموصلات العصبية. وهذا يؤثر كثيرا في عمل الخلايا العصبية ويجعلها تقوم بمهامها على أكمل وجه.و هناك الكثير من الحالات التي تم علاج مشكلة ضعف الذاكرة والتركيز وعدم الفهم لديها بواسطة الحجامة .وقد تقدمت حالتهم بشكل كبير وجعلهم هذا يواظبون على عمل الحجامة.
  • الحجامة تفيد في علاج أمراض الصدر كإلتهاب الشعب الهوائية المزمن والربو وأيضا تخفف من أعراض الإنفلونزا
  • تساهم الحجامة في معالجة بعض حالات الضعف البصري الذى ينتج من نقص التروية الدماغية والحجامة أيضاً تخفف من ضغط العين مثل حالات مرض المياء الزرقاء وهي أيضا تفيد في علاج إلتهابات العين والملتحمة وأيضا ثقل الجفون كما قال عليه الصلاة والسلام.

مقالات قد تهمك أيضا ما حقيقة فوائد الحجامة

مقالات قد تهمك أيضا مضاعفات استخدام الحجامة

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب