فوائد العلاج بالأوزون

العلاج بالأوزون، دور الأوزون في تنشيط جهاز المناعة

العلاج بالأوزون، دور الأوزون في تنشيط جهاز المناعة وتنظيم الهرمونات وأشياء أخرى تجدها تاليًا ..

العلاج بالأوزون، دور الأوزون في تنشيط جهاز المناعة وتنظيم الهرمونات:

هو العلاج بالأكسجين ثلاثي الذَّرات ويستخدم لتغيير حالة الجسم المرضية وإعادته إلى حالته الصِّحية ، ويمكن تمييزه بقطرات النَّدى على الأوراق أو بعد مرور عاصفة رعدية ممطرة ،ويؤدِّي تفاعل الأوزون مع مكونات خلايا الدَّم الحمراء إلى تحرير عدد من المراسيل البيو كيميائية المسؤُولة عن تفعيل وظائف بيولوجية حيوية في خلايا الدَّم الحمراء مثل :

  • توصيل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة البعيدة بشكل أفضل .
  • تعزيز النَّشاط المناعي في جهاز المناعة .
  • تحسين وتنظيم تصنيع الهرمونات.

(موقع الطبي للمعلومات الطبية والصحية https://www.altibbi.com ، 2015)

صلاة الفجر:

يرغب القرآن الكريم بالنَّوم المبكر والاستيقاظ منذ الفجر، فعن صخر الغامدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليم وسلم : (اللهم بارك لأمتي في بكورها) (الترمذي ، محمد ،2015 : 256 ) .

و الفوائد التي يجنيها الإنسان بيقظة الفجر فهي كثيرة، ومنها:

– تكون أعلى نسبة لغاز (الأوزون O3) في الجو عند الفجر وتقل تدريجيًا حتى تضمحل عند طلوع الشَّمس , حيث ثبت حديثًا أنَّ غاز الأوزون وهو أحد نظائر الأكسجين الموجود في طبقات الجو العُليا لحماية الأرض من بعض الإشعاعات الضَّارة ينزِل إلى الطَّبقات الدُّنيا الملامسة لسطح الأرض عند الفجر ثم يرتفع مع شروق الشَّمس.

– وقد دهش الأطباء لآثاره العلاجية العجيبة. فهو ُيشفي من كثير من الأمراض النَّفسية والجسدية وليس له أية آثار جانبية، ولهذا الغاز تأثير مفيد للجهاز العصبي ومنشط للعمل الفكري والعضلي. بحيث يجعل ذروة نشاط الإنسان الفكرية والعضلية في الصَّباح الباكر.

– من الثابت علميًا أنَّ أعلى نسبة (الكورتيزون) في الدَّم هي وقت الصَّباح. حيث تبلغ (22,7 ميكروجرام/100 مل بلازما). وأخفض نسبة له تكون مساءً حيث تُصبح أقل من (0.7 ميكروجرام/100 مل بلازما). ومن المعروف أن الكورتيزون هو المادَّة الفعَّالة التي تزيد فعاليات الجسم. وتُنشِّط استقبالاته بشكل عام، وتزيد نسبة السُّكر في الدَّم الذي يزود الجسم بالطَّاقة اللازمة له. ( أحمد ، ياسر  :26،27) .

مقالات قد تهمك أيضا ابحاث حول الحجامة والطب البديل والتكميلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب