كاسات الحجامة كاسات الهواء

الفرق بين احجام وانواع كاسات الحجامة المختلفة

ما الفرق بين احجام وانواع كاسات الحجامة المختلفة؟ يوجد انواع مختلفة لكاسات الهواء او ما يعرف بكاسات الحجامة واحجام مختلفة ايضًا لكن يجهل معظم الحجامين الفرق بين الانواع والاحجام وسنعرض فمقالنا الفرق بين احجام وانواع كاسات الحجامة المختلفة.

ما حجم و عدد كؤوس الحجامة القصوى التي يمكن تطبيقها على الشخص في جلسة واحدة ؟ وما الفرق بين احجام وانواع كاسات الحجامة المختلفة

يختلف الحجامون في الاتفاق على العدد، هناك من قال ثلاثة كؤوس، وهناك من يقول سبعة كؤوس ،والبعض يقول عشرة كؤوس.
ويوجد بعض الحجامين يستخدمون اكثر من عشرة كؤوس في الجلسة الواحدة، بغض النظر عن حجم الشخص وحجم الكأس اعتقادًا منهم كلما زاد حجم الكأس زادت فعالية الحجامة. لكن لكل منطقة في جسم الشخص نستخدم حجم معين. وذلك حسب المنطقة المراد حدوث التأثير بها ومدى عمق التأثير.

هل تقصد علاج مرض عضلي هيكلي، أم علاج الدوالي، أم علاج مرض آخر يتعلق بإثارة وتنبيه الوصلات العصبية المتصلة بالجلد وهناك أمراض معينة يتم التنبيه من أجلها في أسفل الظهر حيث يكون الجلد مشتركًا مع الأعضاء الداخلية في أماكن حسية عصبية واحدة.

سؤال يُطرح كثيرًا و مازال الكثير من الحجامين حتى ذوي الخبرة الكبيرة يجهلون الإجابة عليه!!


فما هي خلاصة هذا الموضوع و ما هو المقياس الصحيح خاصة إنه لم يرد في السنة النبوية ذكر نص او قاعدة تبين لنا ذلك و سنعتمد على أسس علمية

يعتمد حجم وعدد الكؤوس المستخدمة على كمية الدم الذي خرج من الشخص وذلك بحسب حجم الشخص.

لذلك يجب أن نحرص في الحجامة أن لا تزيد نسبة خروج الدم عن نصف الكمية التي يمكن للجسم تعويضها وهي 450 سم³.

احجام كاسات الحجامة المختلفة

تستخدم الكؤوس الصغيرة لعمل حجامة تجميلية، حيث تعمل على تنظيف البشرة ومسام الجلد بعمق. وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعل البشرة متماسكة ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يحسن الدورة الدموية لإضافة توهج طبيعي للبشرة

اما بالنسبة لنوع الكؤوس يوجد أنواع متعددة للكؤوس
نحاس وفخار وخشب وبامبو ولكن نوعان هما الأكثر استخدامًا الزجاجية والبلاستيكية.


متى نستخدم الزجاجية ومتى نستخدم البلاستيكية؟

الكؤوس الزجاجية مُهيئة لعمل الحجامة الرطبة لأنها بالنار. ويحدث تعقيم كامل وتجعل الكأس يحتفظ بالحرارة ،والتي تعمل على توسيع الاوعية الدموية السعرية والمساعدة على إحداث احتقان دموي موضعي وخروج الشوائب.
أما الكؤوس البلاستيكية معدة فقط للحجامة الجافة وغير معدة لسحب الدماء لأنه يصعب تنظيفها وتعقيمها.

وقد تستخدم أنواعًا من الكؤوس البلاستيكية كما هو في الغالب الآن للحجامة الدموية. والتي تستعمل لمرة واحدة وهي جاهزة ومعقمة للاستعمال الشخصي مرة واحدة.

تعرف على طرق الحجامة النبوية العلاجية

https://kenanaonline.com/users/moneelsakhwi/posts/103441

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب