الفرق بين الحجامة والإبر الصينية

الفرق بين الحجامة والإبر الصينية ومزاياها

الفرق بين الحجامة والإبر الصينية

 

تفوقت الحجامة عن الإبر الصينية بنسبه عشر أضعاف لأنها تعمل على أماكن الأعصاب المتخصصة بردود الأفعال والتخلص من الدم الفاسد والسموم المتراكمة ليعوض الجسم دمًا جديدًا بدلاً عنه وكريات دموية بيضاء لهذا تتميز الحجامة عن الإبر  الصينية وتبعث القوة والنشاط في  كامل الجسم وبهذا نكون قد تعرفنا علي الفرق بين الحجامة والإبر الصينية.

الحجامه في الطب

 

ـظهرت الحجامة وبدأت في هز عرش الطب من جديد، فهي علاج قديم وحديث علمه لنا رسولنا الكريم ونصحنا بالمعالجة بها بسبب خصائصها المتعددة وبدأت تأخذ موضعها في عالم الطب الحديث والعلاج في عصرنا الجديد حيث أنه لها الكثير من الفوائد العلاجية والوقائية والتي تم إثباتها بواسطة التجارب الطبية والأبحاث العلمية الحديثة .

ومن مزايآ الحجامة :
  1. تقوم بتنشيط الغدد اللمفاوية والأعصاب والاوعية الدموية وتقوم بتنبيه مراكز الإحساس في الجسم.
  2. كما أنها تعالج السكر والضغط والروماتيزم وآلام المفاصل.
  3. وتنشط جهاز المناعة في الجسم.
  4. تعالج الشَّقيقة والصداع وتعالج آلام الرَّقبة والسَّاقين والظهر
  5. التخلص من المواد السامة وخلايا الدَّم المسنه.

كما أنها أيضا تعالج دوالي الساقين وتزيد من نسبة الكورتيزون الطبيعي في الدم فيبدأ الدم في الإختفاء. وتحفز الحجامة من إنتاج المواد المضادة للأكسدة في جسد الإنسان وأيضا تقلل نسبة البولينا في الدَّم وتقوم بمعالجه بعض حالات سَّرطان الدم وتستخدم أيضا لمعالجة مشاكل الجيوب الأنفية والروماتويد وأجريت الكثير من الأبحاث عن إمكانية نجاح  الحجامة في الإنجاب وآلام الظهر والإزلاق الغضروفي فهي تساعد أيضًا على التوازن الهرموني في الجسم وفي مواءمة النواحي النفسية وتسليك الأوردة والشرايين من التجمعات الدموية بين الجلد والعضلات وتسليك مسارات الطاقة وغيرها من الفوائد.

وقال r: (الشفاء في ثلاثة : شربة عسلٍ ، وشرطة محجمٍ ، وكية نارٍ ، وأنهى أمتي عن الكي.)  (الزبيدي , زين الدين  , 2018 : 439) .

كما أن الطِّب النبوي يشمل العلاج بالحجامة حيث قال الرَّسول r: (إنَّ أمثل ماتداويتم به الحجامة ، والقسط البحري) (الزبيدي ، زين الدين، 2018 :440).

ولا يمكن عمل الحجامة لبعض الحالات مثل:

 

  1. مرضى الفشل الكلوي
  2. الكبد الوبائي ومن لديهم أي أمراض سرطانية
  3. مرضى الإيدزو
  4. من لديهم جهاز منظم لضربات القلب.

مقالات قد تهمك أيضا الحجامة فى ميزان العلم والطب الحديث 

مقالات أخرى قد تهمك الآثار الجانبية للحجامة وأنواعها المتعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب