شروط الحجامة الطبية السليمة

شروط الحجامة الطبية السليمة

يجب عليك قبل البدء فى إستخدام الحجامه تطبيق شروط الحجامة الطبية السليمة ومن أهمها: تعقيم أدوات الحجامة جيداً حتي نتجنب تلوث الدم ،يجب عليك عدم المبالغة في جرح مكان الحجامة بل يكتفى بعمل جروح صغيرة جداً حتى نتجنب حدوث أي نزيف أو نخسر كمية دم كبيرة، يجب عمل الحجامة على منطقه الكاهل كما أوصانا الرسول صلى الله علية وسلم ،من شروط عمل الحجامة أن يكون المحتجم في حاله نفسية جيدة ومطمئنة وأن يثق أن عملية الحجامة هي سنة نبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولها أجر كبير وشفاء عظيم وتعتبر هذه من أهم شروط الحجامة الطبية السليمة.

ماذا تفعل الشوائب في الدم ؟

الكثير من الأطباء أكدوا أن السموم والشوائب والفضلات التي يجمعها الدم لو تراكمت و لم تتم معالجتها و إزالة هذة الفضلات فإنها تؤدى إلى الإصابة بأمراض كثيرة ومختلفة وهناك أمراض قد يعجز الأطباء عن الوصول إلى سبب هذا المرض لذا فإن الحجامة تعتبر الخيار الأمثل لإزالة هذة الشوائب وأيضاً إعاده التوازن للدورة الدموية حتى يقوم الدم بدوره على أكمل وجة

مواصفات دم الحجامة

وضح الكثير من الأطباء أن مواصفات دم الحجامة تختلف عن الدم الوريدي. حيث أنهم لاحظوا أن دم الحجامة يحىتوى على عدد أقل من كريات الدم البيضاء .وهذا بسبب أن هذه الكريات المسؤولة عن المناعة في الجسم لا تخرج الا بكميات قليلة. وهذا يؤدى إلى رفع النظام المناعى للإنسان لهذا فإن معظم كريات الدم الحمراء الهرمة. والتى تخرج من دم الحجامة تؤدى إلى زياده نشاط الدورة الدموية. النظام المناعى يمكن أن يصاب بالملل بين الوقت والآخر ولكن الحجامة هي الحل الأمثل لتنشيطة.

الحجامة لتنشيط الطحال والكبد والمعدة

تأكد بعض الدراسات أن فائدة الحجامة في تنشيط الكبد ومساعدتة على القيام بوظائفة على أكمل وجه. هي فائدة كبيرة لأن الحجامة تقوم بتنقية الدم من السموم والأضرار والشوائب. وهذا يخفف من الأضرار التي تصيب الكبد .وبالتالى فإنها تخفف من ضغط العمل .وأيضاً الطحال يستفيد من الحجامة لأن الحجامة تقوم بتنشيط خلايا الطحال. أما عن المعدة فإنها تصبح أكثر نشاطاً بسبب تنشيط الدورة الدموية. وكذلك فإنها تخلص الأوردة المعوية من ركود الدماء والذي يؤدى إلى تجمع الشوائب والأضرار والسموم والملوثات.

مقالات قد تهمك أيضا فوائد أكل التمر قبل الحجامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب