كيفية العلاج بالحجامة

تعتمد فكره العلاج بالحجامة أو الإستشفاء بها على الزيادة في عدد كريات الدم الحمراء الموجودة في الجسم والتى تتجمع نتيجة الإنتاج المستمر لها. الأمر الذى يؤدى إلى إعادة التوازن في الدم. لهذا تعتبر الحجامة من أفضل العلاجات البديلة والفعالة للقيام بذلك. لأن الحجامة تحسن من وظائف الكثير من أعضاء الجسم كما أنها أيضاً تستخدم للوقاية من الكثير من الأمراض التى تصيب الإنسان. يعتبر هذا ملخص بسيط عن فكره العلاج بالحجامة.

ماذا تعالج الحجامة؟

تقوم الحجامة بعلاج الكثير من الأمراض فهى تخلص الدم من الميكروبات والسموم الموجودة فيه. والتي تنتج عن الإضطرابات المختلفة في أعضاء الجسم . فالحجامة تقوم بعلاج أمراض الدم وأيضا أمراض الإنتانية . وأيضاً تجدد النشاط في الجسم بالكامل .وتشجع أو تحث مراكز الطاقة فيه. كما أنها تعالج أمراض الأوعية الدموية وبعض الأمراض العصبية وأمراض الكبد وأمراض الجهاز الهضمى.

تحسن الحجامة من تدفق الدم عبر الدماغ

قام الأطباء بإجراء بعض البحوثات عن العلاج بإستخدام الحجامة .والتى أثبت فعاليته في علاج مرض السرطان. وأيضاً الروماتيزم .وبعض حالات الشلل والشقيقة والربو وقد أكد النبي صلى الله علية وسلّم أن الحجامة طريقة فعالة في العلاج. وبالفعل قد أثبت صحة كلام الرسول صلى الله عليه وسلم بأن الحجامة تعتبر من المعجزات الطبية الذي نصح بها الرسول صلى الله عليه وسلم في علاج الكثير من الأمراض.

تعالج الحجامة كريات الدم الهرمة

نمو جسد الإنسان يتوقف بعد إتمامه سن العشرين وهذا يؤدى إلى عدم قدرة الجسم على التخلص من بعض الدماء الفاسدة أو الهرمة. فتتراكم الدماء الفاسدة في منطقة الظهر لأنها المنطقة المتحركة في الجسم وعند زياده الكريات الدم الهرمة يترتب على هذا وجود خلل في عمل الدورة الدموية. وبالتالى يؤدى إلى خلل في أداء بعض اجهزه الجسم  فالحجامة هي الحل الوحيد في هذه المشكلة. فهي تخلص الجسد من الدماء الفاسدة والسموم .كما أن الحجامة تعمل على تخليص جسد الإنسان من الكثير من التجمعات الدموية التى تكون متجمعة تحت الجلد .مما يؤدى إلى ظهورها باللون الداكن في منطقة الساقين. لهذا أصبح الطب الآن يعتمد علي الحجامة بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض التى تصيب الإنسان.

مقالات قد تهمك أيضا فوائد علاج الدوالي بالحجامة

مقالات أخرى قد تهمك أيضا فوائد العلاج بالحجامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب