فوائد أكل التمر قبل الحجامة

فوائد أكل التمر قبل الحجامة. يجب على الراغبون في عمل الحجامة تناول التمر قبل الحجامة بعدة أيام. لأن تناول التمر قبل عمل الحجامة له فوائد كثيرة. كما أن تناول التمر يجعل الحجامة ذات فائدة أكبر وله منافع كبيرة ومن فوائد أكل التمر قبل الحجامة :

أنه يخلص الجسم من السموم والأضرار.ويحمى الجسم وخاصة الكبد. وهذه السموم تفرز تحت الجلد لذا تساعدنا الحجامة في التخلص من تلك الدماء الفاسدة .عند خروجها في دم الحجامة.

فوائد الحجامة للإنجاب

الحجامة تساعد على الإنجاب من خلال تنشيط الدورة الدموية. كما أنها أيضاً تنظم عمل الهرمونات في الجسم وتنظمها .فهي المسئولة عن الحمل مثل هرمون البروجسترون والاستروجين. وأيضا تساعد على تقليل هرمونات الحليب التى قد تساعد علي تقليل هرمون الذكورة والذي قد يسبب ارتفاعه حدوث  تكيس فى المبايض .مما يؤدى  إلى إرتفاع الفرصة في عدم الحمل لأن قنوات المبيض تكون مسدودة مما ينتج عنه منع الحمل .

_والحجامة أيضاً تفيد في تعديل وضع الرحم المائل  والذى يكون من أهم أسباب عدم الحمل بالإضافة إلى أنها تفيد في تنقية الرحم من بعض السموم والبكتريا الضارة وغيرالحميده .

قصه السيده مريم أثناء المخاض:

لما نفخ جبريل عليه_السلام في فم السيدة مريم وفي أحاديث آخري في جيب درعها .ووصلت النفخه إلى بطنها فحملت في عيسى عليه السلام. فعندما حملت في عيسى تركت قومها واعتزلتهم وقامت بالذهاب إلى منطقة بعيده عنهم .فلما جاء موعد ولادتها ذهبت إلى جذع النخلة وفي هذه الأثناء تمنت السيدة مريم الموت عن اتهامها في دينها. فأرسل الله معجزة إلى السيدة مريم فتكلم عيسى إلى أمه بأن لا تحزن ولا تخاف. وأخبرها أيضا أن تهز النخلة ليسقط عليها رطبًا لتأكل منه وفي الآيات (فَأَجاءَهَا المَخاضُ إِلى جِذعِ النَّخلَةِ قالَت يا لَيتَني مِتُّ قَبلَ هـذا وَكُنتُ نَسيًا مَنسِيًّا*فَناداها مِن تَحتِها أَلّا تَحزَني قَد جَعَلَ رَبُّكِ تَحتَكِ سَرِيًّا). وهذه قصة السيدة مريم نثبت لكم فوائد التمر. فالله قد جعل السيدة مريم تأكله هو من بين سائر الأطعمة لفوائده الكبيرة.

مقالات قد تهمك أيضا ما هى فوائد الحجامة للحمل

مقالات أخرى قد تهمك أيضا استطبابات الحجامة وفوائدها الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب