فوائد الحجامة للمدخن

فوائد الحجامة للمدخن

الحجامة لها دور مؤثر وفعال على حياة الأشخاص الذين يعانون من إدمان التدخين. والذي قد يسبب مشاكل كبيرة في حياتهم. لذلك يعتمدون على هذا العلاج البديل. وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد الحجامة للمدخن.

 

تقوم الحجامة أولاً بدور فعال في تنقية الدم وكذلك الترسبات العالقة فيه وبعض المواد السامة والتي قد تجمعت نتيجة التدخين الكثير في الدم. وقد نجد أن كمية مادتي الأمونيا والنيكوتين كبيرة نسبياً في الدم فإننا نجد أن وصول الأكسجين والغذاء يتم بعدها بشكل أفضل للجسم و أسرع و بكفاءة أعلى. كما أنه أيضاً ينتج عن إستخدام الحجامة تقوية وتحسين مهام الجهاز المناعي في الجسم وجعله يعمل بشكل انشط.

 الحجامة تقوم بدور كبير في معالجة آثار التدخين.

 
  • التي يمكن أن يصاب بها الإنسان بأمراض خطيرة ومزمنة وفي بعض الحالات قد تؤدي هذه الآثار إلى الوفاة. ولذا علينا التخلص من الرواسب التي تنتج عن التدخين لكي يتم علاج عدد كبير من الأمراض العضوية المزمنة والتي تنتج عن التدخين. مثل: الذبحات الصدرية. وأمراض الجهاز التنفسي وضغط الدم غير مستقر و مرض السكر وأيضاً تصلب الشرايين وزيادة الدم والصداع المزمن والسرطان والفشل الكلوي .
  • وأيضاً يكمن دور الحجامة في تحفيز المدخن على ترك عملية التدخين لأن ترك التدخين ينتج عنه تخلص الجسم من مادة النيكوتين التي تكون موجودة داخل الدم والتي تكون ناتجة عن التدخين بشكل كبير يمكن التخلص منها عن طريق  الحجامة.
  • فمادة النيكوتين هي ماده لها تاثير مشابه للمواد التي تسبب الإدمان . ومن تأثيرات عمل الحجامة تنشيط الغدة النخامية الموجودة في أعلى الرأس. حتى تقوم بفرز مادة الدوبامين التي لها دور فعال. في جلب الطمأنينة والهدوء للإنسان فيشعرالشخص بعدها بعدم الإحتياج للتدخين ، لشعوره بالراحة والهدوء النفسي .وأيضاً زوال التوتر والقلق الذي كان يجذبه دائمًا إلى الرجوع مرة آخرى إلى التدخين .وهنا يكمن دور الحجامة في معالجة مرضى التدخين من أمراض ومشاكل كبيرة. تعالج الحجامة مشاكل المدخن النفسية والجسدية بطرق متعددة .

مقالات أخرى قد تهمك أيضا بعض الحالات المستخدمة للحجامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب