كيف نعرف أننا بحاجة إلى الحجامة؟

كيف نعرف أننا بحاجة إلى الحجامة؟
الإجابة على هذا السؤال تكمن في معرفة ما هى الأمراض والآلام التي من الممكن للحجامة علاجها. فإذا شعرت بهذا المرض أو العرض فإننا نكون بحاجة إلى القيام بالحجامة. اذا كيف نعرف أننا بحاجة إلى الحجامة؟

كيف نعرف أننا بحاجة إلى الحجامة؟


الحجامة وقاية فهي تقي بإذن الله من كثير من الأمراض. مثل الشلل والجلطات وغيرها. واستخدام الحجامة للوقاية هو أحسن وسيلة للعلاج المبكر وتنظيف الخلايا.
يفضل القيام بالحجامة الوقائية سنويًا هناك العديد من الأمراض التي عولجت بالحجامة مثل الصداع المزمن وتنميل الأكتاف والآم الركبتين والنحافة والآم الروماتيزم والبواسير وعرق النسا وحساسية الطعام وكثرة النوم وغيرها العديد من الأمراض المزمنة مثل الشلل بسبب الجلطة الدموية والتخلف العقلي.

فوائد الحجامة


إن الحجامة من العلاجات القديمة التى يستخدمها بعض الناس للشفاء ولتخفيف الألم وتكون عن طريق وضع أكواب على أجزاء معينة من الجسم وتفيد في:

التخلص من التوتر: إذ أن الاسترخاء يزيد بعد وضع الأكواب على الجسم.

تقليل الدوالى : فالحجامة تعمل على زيادة تدفق الدم فى الأوردة المنتفخة وبالتالى يقلل من حدة تلك الأوردة .

تعزيز عملية الهضم: فعند عمل الحجامة على البطن يتم تحسين صحة الجهاز الهضمى ومساعدته على الهضم بسرعة.

عدم ظهور الندوب: إذ أن الحجامة تساعد على التخلص من كمية السوائل الزائدة بالجسم وذلك من أهم علامات نجاحها. الشعور بزيادة في الدورة الدموية: وتدفق دموي فى الجزء الذى يتم فيه عمل الحجامة،ونتيجة لهذا سوف تقل علامات السيلوليت في الجسم.

التخلص من أعراض الربو والاحتقان : فهى تساعد الدم المحمل بالأكسجين فى الوصول إلى الرئتين وذلك يعمل على تحسين الجهاز التنفسي.

إزالة السموم من الجسم : فالحجامة تحفز الجسم على إفراز ما به من سموم وطردها خارج الجسم، ويتم الشعور بالمزيد من الاسترخاء والطاقة الهائلة.

أعراض الشفاء بعد الحجامة:

إن الحجامة تعمل على زيادة الدورة الدموية في الجزء الذي توضع عليه الأكواب كما تعمل على تخفيف التوتر فى العضلات، وبالتالي قد يعزز من تدفق الدم بصورة عامة ويعزز بناء الخلايا وإصلاحها، وبالتالى يساعد فى بناء أنسجة ضامة وتكوين أوعية دموية جديدة ومن علامات الشفاء بعد الحجامة:

  • تحسين المناعة
  • تقليل الالتهابات
  • تحسين تدفق الدم في البشرة
  • تعزيز التمثيل الغذائي اللاهوائي
  • تحسين البشرة وتعزيز خصائصها الحيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب