الوصايا النبوية للشفاء بالحجامة ومزاياها

مزايا الحجامة والوصايا النبوية للشفاء والرأي العلمي في الحجامة وأكثر تجده تاليًا ..

مزايا الحجامة:

– الحجامة ذات طبيعة مساجية تعمل على إزالة السدد، وتنقية القروح الجلدية ، وتسليك العروق الظاهرة السطحية ( الدوالي) واستخراج الآلام العضلية إلى سطح البشرة بحيث تتمدَّد لتخف فتتلاشى تدريجيًا بإذن الله . وتزيل البلغم الناشيء عن الصَّديد النَّازل بسبب الالتهابات وتقطع مادَّته . كما أنها تقلل تدريجيًا النِّسب الضَّارة الموجودة في الدم فتخفف الاحتقانات والالتهابات.

– الحجامة ذات طبيعة ميكانيكية فهي تعمل على إرجاع الجسم إلى وضعه الطبيعي الاعتيادي دون إضافات وهي ذات أثر تراجعي .

بمعنى أن الحجامة الأولى أثرها أقوى من الثانية ثمَّ الثانية أقوى من الثالثة ، وهكذا، وهي تخفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم.

الحجامة ذات طبيعة كهربية بسبب الوخز والألم الحاصل به

لذلك فهي أفضل علاج لأمراض الجهاز العصبي سواء منه المركزي أو الثانوي الطرفي.كما أنَّ الحجامة ليس لها مضاعفات سلبية طويلة المدى لذلك هي أحسن العلاج وأنفعه ، وهذا ما يُميِّزُها عن سائر العلاجات. <د.خالد الجراد>

فوائد الحجامة :

تهديء الأعصاب وتزيد من القدرة البصرية وتعالج الأمراض العينية الأخرى،تنشط أجهزة المخ وترفع نسبة المورفين الطبيعي في الجسم كما أنها تنشط الدورة الدموية وتخلِّص الجسم من المواد السامة وخلايا الدَّم الهرمة و تعالج الصُّداع والشَّقيقة وتعالج آلام الرَّقبة والظَّهر والسَّاقين.

بالإضافة إلى أنها تقلل نسبة البولينا في الدَّم وتعالج بعض حالات السَّرطان .و تقوي المناعة العامَّة في الجسم وذلك بإثارة غدد المناعة وكذلك تزيد نسبة الكورتيزون الطَّبيعي في الدَّم و تثير وتحفز المواد المضادة للأكسدة وتساعد على التوازن الهرموني. وكثير غيرها من الفوائد (خالد الجراد ، وليد ، 2016 : 9-10) .

.مقالات قد تهمك أيضا هل تعلم أنَّ بالحجامة يتبرَّع الشَّخص لنفسه ؟ كيف تغير الحجامة حياتك ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب