نظريات عن الحجامة

نظريات عن الحجامة

تم تفسير أسباب الشفاء بالحجامة بواسطة العلماء وتعتمد هذه التفسيرات على 3 نظريات عن الحجامة وهي:

  1. نظرية ارتواء الدم: ويتم الاعتماد في هذه النظرية على تحليل الدم المستخرج أثناء الحجامة والذي يحتوي على نسبة كبيرة من السموم والشوائب السامة. كما أنه وجد أن الدماء المستخرجة غير طبيعية ومعظمها هرمة.

_وكانت نسبه الهيموجلوبين الموجودة داخل هذه الدماء تقل بثلث حجمها الطبيعي في الدم. كما أن الدم الباقي في الجسم كان قد تخلص من نسبة كبيرة من السموم والشوائب وهذا ساهم في ارتفاع قدرته على حمل الاوكسجين وكفائته في نقل الغذاء أصبحت أكبر

 

_ لهذا يعتبر خروج الدم الضار من الجسم عملية مهمه جدًا فهي تساعد على تقوية الأعضاء الداخلية المريضة عن طريق إمدادها بالغذاء والأوكسجين لتصبح بعدها قادرة على أداء مهامها بشكل أكفء.

 

 

  1. نظرية الطب الصيني: تعتمد هذه النظرية على التوازن ما بين الموجب والسالب وهي تشابه نظرية الأمزجة القديمة ولتسهيل نظرية الطب الصيني نتحدث ونقول أن: جسم الانسان يتكون من عدة أعضاء إذا ما حدثت أي مشكلة في أي عضو يحدث اضطراب في باقي الأعضاء. فإذا أردنا إرجاع الوضع الطبيعي للجسم يجب حدوث توازن بين أجهزة الجسم.

 

ـ يتم عمل هذا التوازن عن طريق التحكم في سير مسارات الطاقة على الجلد. لأن الحجامة بطبيعتها تختار مواضع هي نفسها تقريبًا نقط الوخز بالإبر وتنقسم هذه النقاط الي ثلاثة أنواع هي:

 

  1. النقاط المنظمة: وهي الخطوط التي توجد على خطوط الطاقة الأربعة عشر المعروفة
  2. النقاط غير المنظمة: وهي المناطق التي لا يكون لها خطوط طاقة ولكن يمكن أن تتقاطع معها في خط واحد.
  3. نقاط رد الفعل العكسي: يمكن أن تكون هذه النقاط منظمة أو غير منظمة. لكنها تتماثل في انها مؤلمة عند الضغط عليها أو في الوضع الطبيعي فإنها مؤلمة الى حد ما.

 

لهذا فإننا نقوم بعمل شفط للدم من هذه النقاط.لكي نقوم بعمل إعادة توازن بين الموجب والسالب داخل الجسم. لذا تعتبر الحجامة فعالة عن الإبر الصينية والشفاء بها أسرع وأكفءلتميزها بإخراج الدم فتجعل الأعضاء قادرة على أداء مهامها .

مقالات قد تهمك أيضا فوائد الحجامة المتخصصة في كل عضو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
تواصل معنا
تواصل معنا عبر الواتساب